تضخيم العضلات عند الرجتل والنساء ليصبح أجسامهم قوية جميلة وملفتة للأنظار👀👀👀👀 ~ صفا لتقنية والمعلومات

2021-05-01


يرغب العديد من النساء والرجال بتنحيف الجسم وتكبير بعض العضلات ليصبح أجسامهم قوية جميلة وملفتة  للأنظار,

 تابع هذه المقالة لتتعرف على أهم الطرق الصحيحة ,يوجد لدينا العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على عضلات ضخمة ومتينة.

التمارين التي تقوم بتغير شكل الجسم عن طريق العضلات ,التي تحتوي على  مجموعة من الياف بواسطة التمارين يقوم الجسسم بتجديد الخلايا الهرمونية ,وأزدياد عدد فروعها ونموها وذلك بواسطة التمارين وتناول البروتينات الازمة لتكوين عضلات متناسقة وكبيرة بلحجم المطلوب ,أهم الطرق لتضخيم العضلات هي:




1-التمارين الرياضية لتضخيم العضلات.


تمارين الأيروبيك تعمل التمارين الرياضية، والمعروفة باسم الأيروبيك مثل: المشي، والركض، والدراجة على رفع معدلات ضربات القلب والتنفس، ولها دور أساسي أيضاً في نمو العضلات، وتضخيمها، ولكن يشترط بذل مجهود قوي، ومكثف أثناء أدائها، وتكرارها لمدة زمنية معينة، من أجل بناء العضلات بالطريقة المثلى، ويقول الباحثون أنه ينبغي إجراء التمارين الرياضية الهوائية لاكتساب العضلات وفق ما يلي: بلوغ معدل سرعة ضربات القلب من 70 ألى 80%، ويتم حساب معدل ضربات القلب عن طريق طرح معدل ضربات القلب في حالة الراحة عند الشخص، من أقصى معدل ضربات القلب أثناء التمرين. الاستمرار بالتمرين مدة  من30ألى 45 دقيقة في كل مرة. أداء التمرين أربعة إلى خمسة أيام في الأسبوع.

2-حمل الأوزان الثقيلة لتضخيم العضلات.

يعتبر تمرين رفع الأوزان الحرة، أحد تمارين القوة، وهو من الطرق الشائعة لبناء العضلات، وتساعد تمارين القوة على إشراك جميع مجموعات العضلات في بذل الجهد، ويستغرق بناء العضلات وتضخمها عدة أسابيع أو أشهر، من النشاط المنسق، والمستمر، حتى تظهر التغيرات العضلية، ووفقًا لمرشدي النشاط البدني الأمريكيين ، فإنه على البالغين المشاركة في تمارين تقوية العضلات التي تشمل جميع مجموعات العضلات الرئيسية مرتين أسبوعياً على الأقل، وتضم تمارين القوة , رفع الأوزان الحرة استخدام آلات الوزن الثابتة تمارين المقاومة تمارين الدفع، والقرفصاءوغيرها...

3-تناول البروتينات لتضخيم العضلات

هذه بعض من البروتينات عبارة عن بعض سلاسل الأحماض الأمينية، والأحماض الأمينية هي الحجر الاساسي لبناء كافة أنسجة الجسم.
nbsp;يستخدم البروتين في عملية تكوين العظام والعضلات والأظافر وكذلك الجلد، بالإضافة لدوره المهم في الإنتاج لكافة الإنزيمات التي تهم الجسم. إن تناول البروتينات يساعد الجسم على عملية تكوين الأحماض الأمينية ومن ثم يساعده في بناء العضلات، كما يزيد من القوة في صالات الجيم، كما أن تناوله يساعد على تعافي العضلة سريعا بعد التمرين.

0 تعليقات:

Translate

طريقة عمل شريط اخباري متحرك html

لإعلاناتكم على موقعنا تواصل معنا

المواضبع لأكثر مشاهدة