2019-09-08

الكثير من النساء والرجال يعانون من الشعر الزائد بلجسم في هذه المقالة  سوف نقدم لكم طريقة فعالة لأزالة الشعر الزائد. الذي يسبب لهم الكثير من الإزعاج ويعانون من البحث عن الطرق الأسرع للتخلص من الشعر الزائد و الحد من ظهوره مرة أخرى.أسباب أزدياد الشعر في الجسم نتيجة زيادة الهرمونات أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. نقدم لكم بعض المكونات الطبيعية الموجودة التي تساعدكِ على التخلص من الشعر الزائد ولكن الحرص على الاستمرارية في عمل هذه الوصفات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

طرق أزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم من خلال استخدام العديد من الطرق كل شخص يفضل طريقة والنتيجة واحدة، ولكن ايهما الأفضل الذي يعطي نعومة وجمال ويدوم أطول مدة زمنية اليكم بعض الطرق الحديثة والتقليدية.

الايزر:

أزالةالشعر بأستعمال اشعة فوق البنفسجية هو عبار عن أشعة ليزرية توجه على جزور الشعرة المراد نزعها حتى يتم أتلاف جزر الشعرة. 
وتعد هذه الطريقة الافضل فعالية وتدوم فترة طويلة، تفوق هذه الطريقة عن باقي الطرق التقليدية كما تستخدم لكافة مناطق الجسم.
ملاحظة: 
من يستخدم هذه الطريقة يمكن أن يعاني من تورم واحمرارفي الجلد ولن يدوم الاحمار فترة طويلة،تتوفر أجهزة الايزر في الصيدلات ويفضل اجراء هذه الطريقة بوجود طبيب مختص .

الشمع:

أستعمال الشمع طريقة حساسة يجب الأنتباه، من حرارة الشمع ويتوفر حاليا الشمع البارد يسمى (سير) حيث يتم توزيع الشمع اللاصق على البشرة.

 ثم يغطى بقطعة قماش حتى يجف الشمع، ويتم سحب القماش بسرعة مع أخذ الشعر معه، ويمكن سحب بعض أنواع الشمع دون قماش،وبعد الأنتهاء يغسل بلماء الفاتر.

 ويدهن بلمواد المرطبة الطبيعية وتصلح هذه الطريقة لجميع الأماكن وأهمها الوجه والإبط والساقان ، وينمو الشعر باستخدام هذه الطريقة بعد فترة تتراوح بين3ألى4أسابيع.
ملاحظة: 
وهذه الطريقة تسبب احمرار الجلد وبعض ,الانتفاخات والتهاب بصيلات الشعر وخلال بضع ساعات, يزول الاحمرار حسب نوعية البشرة

كريم أزالة الشعر:

كريم أزالة الشعر متوفر في الصيدليات وبعدة أنواع وكل نوع يختلف عن الأخر،ولكن النتيجة واحدة تعمل هده الكريمات على على أذابة البروتينات ,التي تشكل الشعرة وأفضل الأماكن لاستخدام هذه الطريقة الساقان.

 وتحت الإبطين ولكنّها لا تعمل جيداً على الشعر الخشن أحيانا، ولها تأثير على البشرة الحساسة يدهن ماكان الشعر بلكريم لمدة تكون محددة على العلبة ثم ينزع الشعر.
بأستعمال قطعة قماش جافة ثم يغسل بلماء الفاتر, ويمكن بعدها أستعمال الكريمات الطبيعة للحفاظ على رونق البشرة.

الحلاقة: 

الكثير من الناس يعتقدون أن طريقة أزالة الشعر بلحلاقة باستخدام شفرة الحلاقة أو ماكينة الحلاقة هي الطريق الأسهل والأسرع
تساعد هذه الطريقة على تقوية الشعرة وجعها خشنة ويمكن بعدها أنت تنمو تحت الجلد وخاصة المناطق الحساسة وتحت الأبط ولا
تدوم الحلاقة فترى طويلة ولا أنصح السيدات بإستعمالها.

البراون:

البراون أدات تعمل على البطارية أوالشحن المباشر تقوم بازالة اصغر الشعيرات من الجسم,مزودة بالقطع الملائمة للمناطق الحساسة يمكن استخدام بعض الانواع خلال الاستحمام,إزالة الشعر من الجذور، و بذلك المحافظة اطول فترة ممكنة علي بشرة خالية من الشعر, يوجد بلأسواق الكثير والعديد من الأنواع.


شارك الموضوع

هناك تعليق واحد:

طريقنا إلى النجاح يحتاج ألى أرائكم واقتراحاتكم وايضا انتقاداتكم لذلك فنحن نرحب بكل رسالة منكم تحتوى على التوجيه إلى تصحيح الخطأ ما في المدونة أو التنبيه إلى تجاوزات وايضا الاشارة الى اقتراحات قد تفيد المدونة وزائريها وشكراً على لكم على التعليق. شاركونا أفكاركم

Translate

لأكثر مشاهدة