2019-09-06


الكثير من الناس يعتقدون أن المال هو سبب ليكونو سعداء لكن الأهم هي القناعة الأشخاص السعداء لديهم أقل معدلات  من الأمراض  مقارنة بلأشخلص الذين يقتقدوها السعادة شىء يريده الجميع بل يريدون أن يشعروا بالكثير منها. ولا تتعلق السعادة بالنجاح أو الشهرة أو الثروة، ولذلك عندما يكون هناك مشكلات فى الإحساس بالسعادة، فإن الكثير والكثير من هذه الأشياء لن يكون كافيا على الإطلاق.



 أهم الحقائق  المتعلقة بالسعادة التالى:


1- مدى رضاك عن حياتك؟


سبب قلة السعادة عند الكثير من الأشخاص يود إلى مدى القناعة بحياتهم وهاذا سبب لفقدان السعادة لاتنظر إلى الاشخاص من خلال المظاهر الخارجية و ربما تكون أفضل منهم بكثير بل أننظر لناس التعساء فتجد نفس راض عن حياتك.

2- أفكارك وسلوكك وأفعالك؟

الأفكار والسلوك والأفعال عنما تكون موجهة بشكل الصحيح والمدروس تبعد الأشخاص عن الأخطاء التي تقلل من السعادة حاول دائماً التفكيربعمل الذي يمكن أن تتباها به والسلوك الذي يحبه الناس وتفعل الأشياء التي تكون راضي عنها انت وتقبلها على نفسك.

3- السعادة تحدده عوامل تربوية؟

يعتقد الكثير من الناس يجب عليه ان يعش بنفس الوضع الذي ترعرع عليه و يمكن للأنسان أن يغيير العادات التي يمكن أن تكون سبب في قلة السعادة فعليك بتغير هذه العادات والبحث عن البديل الأفضل والتأقلم معه مع مرور الأيام.

4-الحصول على  الأموال التى يمكن ان تكفي حاجتك

لايمكن أن تشتري السعادة بلمال ولا تزيد السعادة بزيادة الأموال التي تملكها هناك علاقة بين السعادة والمال. فالشخص ميسور الحال الذي لا يشغل باله فيما إذا كان سيتمكن من توفير وجبة عشاء لأبنائه سيكون غالباً أسعد من المعدوم الذي يرى أبناءه جوعى ولا يملك المال الكافي لشراء ما يسد جوعهم.

5-الأبتعاد عن النقاشات التي تتعلق بلعداء.

الأبتعاد عن النقاشات مع الأخرين التي تأدي ألى خلافات فكرية وتسبب نواعات ومشكلات كبيرة لأن كثير منا لا يقتنع باحتمالية الخلاف الفكرى وعدم الاتفاق على نفس الرأى

6-نوعية العلاقة مع الاخرين.

تحسين العلاقات مع الناس يعتبر الإنسان مخلوقاً إجتماعياً يحب الإختلاط مع الناس وبناء العلاقات لذا يسعى للتطوير من مهارات ووسائل التعرّف على الناس والتعامل معهم بشكل جيّد، ومن هذه الوسائل

7-الأعمال الخيرية وحل المشاك.

العمل الخيرى هو نشاط يقوم به بعض الأفراد  بهدف تقديم المساعدات  أو خدمات أو غير ذلك مما يحتاج إليه الناس عادة، وهذا النشاط يكون بدون مقابل وهذا أهم ما يجعلك سعيدا .

8-إقامة العلاقات مع الآخرين.

إقامة العلاقات مع الآخرين يقلل من الملل ويملىء الفراغ الذي يقلل من السعادة ولكن يشتطرط أن يكونو سعداء ولا تختار الأشخاص الذين لديهم مشاكل وعناء يمكن أن يصيبك.

9-التنوع فى الحياة.

يعتبر تنوّع الأحياء هو جوهر الحياة البشريّة وأصل استمرارها في الكون، فالكائنات الحيّة تمثل الغذاء، والدواء للإنسان، كما توفّر الأشجار الوقود له، والكائنات الحيّة الصغيرة والدقيقة تطهّر الأرض من الفضلات وتحللها، كما تساهم في اعتدال المناخ، وتجديد خصوبة التربة، ومكافحة الأمراض، ولذلك يجب على الإنسان الحفاظ على التنوّع الحيوي الذي فيه لاستمرار الحياة البشريّة؛ لأنّها مصدر المأكل، والمشرب، والملبس، والدواء.

10-التفاؤل بشأن المستقبل.

التفاؤل هو النور الذي يضيء لنا طريقنا و   ويساعدنا بأن نعيش حياة ملؤها المحبة وسعادة، ويجعلنا نحقق أحلامنا وآمالنا، وان ننظر للحياة بعيون عاشقة وحالمة بما هو افضل بحياة كريمة هانئة كلها أنوار ورضا بقضاء الله وقدرة، بعيدة كل البعد عن اليأس والتشاؤم.

11-التواصل و السلوك الاجتماعى

فالتواصل بين الأشخاص من مختلف الأنواع سلوك غير اجتماعي. ويستخدم التعبير الجامع العلوم السلوكية للإشارة إلى العلوم التي تدرس الاضطرابات السلوكية بوجه عام.أن تكون ذات طبيعة غير جنسية. يصف "النشاط الاجتماعي الثنائي" العلاقات الاجتماعية مع كل من نفس الجنس والجنس الآخر، كما أنها  تكون ذات طبيعة غير جنسية. السلوك الاجتماعي غير ضروري في الحياة اليومية.

12- النجاح فى العمل

يعرف العمل بأنه الجهد الذي يبذله الإنسان في مجال عمله لتحقيق أهدافه التي تعود عليه بالمنفعة، وهو من العبادات التي حثنا الله تعالى على ضرورة القيام بها والسعي من أجل الحصول على الرزق وألا نكون عالةً على من حولنا، ويُعد العمل من القيم الإنسانية التي تساعد على استمرارية الحياة وإعمار الأرض والنجاح فيه من أهم الأمور التي يسعى كل عامل إلى تحقيقها بالجهد المتواصل والعزيمة والإرادة والإخلاص.

13-تربية الأطفال

وإنّ تربية الأطفال مسألةٌ مهمّة يغفل عنها الكثيرون، وينسى أو يتناسى مشاكل الحياة التي تتطلّب الجلوس معهم والتّحدث إليهم، كما أنّ تربية الأطفال وخاصّةً في الصّغر تسهم في أعطاء الناس الجزء الأكبر من السعادة .
وأختم مقالتي هذه بالشكر واتمنى لكم الخير والسعادة


شارك الموضوع

0 تعليقات:

إرسال تعليق

طريقنا إلى النجاح يحتاج ألى أرائكم واقتراحاتكم وايضا انتقاداتكم لذلك فنحن نرحب بكل رسالة منكم تحتوى على التوجيه إلى تصحيح الخطأ ما في المدونة أو التنبيه إلى تجاوزات وايضا الاشارة الى اقتراحات قد تفيد المدونة وزائريها وشكراً على لكم على التعليق. شاركونا أفكاركم

Translate

لأكثر مشاهدة