2019-10-12


مهما كان العمل الذي تزاوله لا بد وأنك واجهت مراراً وتكراراً التزامات, تأتي من العدم وتتطلب مصاريف إضافية تفوق قدرة راتبك إما إصلاح لأداة تعطلت أو فاتورة لم تكن بالحسبان، إضافة إلى الكثير من المصاريف المترتبة عليك والتي لا ولن تنتهي.

حتماً هنا ستفكر في إيجاد عمل أو وظيفة ثانية إضافية تدعم عملك الأساسي بما يكفيك من الدخل الإضافي، ولن يكون المال  extra money هو الفائدة الوحيدة التي ستجنيها من الحصول على وظيفة ثانية، بل ستضيف  لك خبرة مهنية وعملية ستبدو رائعة في سيرتك الذاتية وتزيد من خبراتك التي تمهد لك الحصول على وظيفة جديدة وأفضل.
متى عليك أن تفكر في الحصول على Second Job ؟
عندما تشعر أن راتبك لا يكفي لشراء كل حاجياتك وتلبيه متطلباتك اليومية، فأنت لست بمبذر عزيز ولا تتوهم الامر، وذلك لكون القدرة الشرائية للنقود لم تعد تقدم نفس القيمة الشرائية في مناخ التضخم والغلاء المستمر في كل شيء، عندها فقط ستتأكد من أنك فعلاً بحاجة لعمل إضافي لتتجاوز كل الصعوبات المالية التي تعترض طريقك.

ستفكر بكل الاحتمالات الموجودة أمامك وقد تستغرق فترات طويلة جداً وانت تسال نفسك ما الذي عليك ان تبدأ به، وما هي أفضل الطرق للحصول على عمل إضافي لزيادة الدخل ويناسبك.

ستجد 15 فكرة لدخل اضافي من خلال النت في هذه المقالة

هل أنت قادر على القيام بمهام عمل إضافي؟
قبل البحث عن وظيفة ثانية يجب أن تحدد هل انت قادر ومتفرغ للقيام بهذا العمل؟ هذه الموضوع أنت وحدك من تستطيع تحديده، فاحضر ورقة وقلم وسجل كل ما تقوم بعمله في روتينك اليومي لمدة أسبوع او عشرة أيام، سجل ساعات عملك، وفي حال كنتِ سيدتي تبحثين عن عمل أضافي للنساء سجلي الوقت الذي تمضينه في التنظيف اليومي والطهو والعناية بعائلتك، وكمحصلة لملاحظات أسبوعك ستتمكن من تحديد إن كنت قادر على تحمل عبئ عمل جديد.

وهنا سأقدم لك بعض المساعدة لتحدد مدى تفرغك لوظيفة ثانية، ففي حال امضيت خمس ساعات أو أكثر متنقلاً بين منصات التواصل الاجتماعي، Netflix يوتيوب فأنت عزيزي تملك ما يكفي من الوقت لتقوم بعمل إضافي، ولكن انتبه حيداً ان كان هذا العمل سيكون على حساب الوقت الذي تعتني به بصحتك او تطور به وضعك الوظيفي، أو في عملك الأساسي سياسة رافضة لـ Second Job، فيفضل ألا تعرض دخلك الرئيسي لخطر فقدانه.


انضم الى الاسواق المالية عبر شركة تداول موثوقة ومرخصة في الامارات

 فوائد الحصول على وظيفة ثانية

طبعاً سيقدم لك مصدر دخل إضافي شهري، وقد لا تكون بحاجة الى extra money ولكن إن كنت تملك الوقت فالحصول على وظيفة ثانية سيكون مثالياً لتثقل خبرات تملكها وتتعلم مهارات إضافية تزيد من قدراتك الوظيفية وتفتح أمامك أبواب الاحترافية، ولنفكر بأسلوب أخر فعبر الحصول على عمل إضافي لزيادة الدخل ستتاح لك فرصة اختبار مهام وظيفية جديدة قد تطرأ على عملك الرئيسي او ترغب بتغيير عملك لها.

ايهما أفضل الحصول على وظيفة ثانية أم بدأ عمل حر؟

بإمكانك الاعتماد على فرصة عمل لدى الاخرين دون أي مسؤولية والحصول على دخل إضافي منتظم من هذا العمل، وإن كنت تحب المغامرة والاستقلالية فسيكون خيار بدأ عمل جيداً بالنسبة لك، ولكن قد تحتاج بعض المرونة في العمل والخبرة التي بإمكانك الحصول عليها من وظيفة بدوام جزئي تزيد قدراتك ومهاراتك لإنشاء عملك الخاص.

كيف أحدد أفضل عمل اضافي لزيادة الدخل؟

حتى تحدد ماهية العمل المنشود وأفضل وظيفة ثانية ترغب العمل بها لا بد من ان تجيب على عدة نقاط هامة وأساسية هي:
–ما نوع الوظيفة الإضافية التي تريد العمل بها، عمل في شركة، عمل إضافي عن طريق الانترنت، ام القيام بعمل حر.
–المكان الذي تريد ان تقوم بالوظيفة الإضافية منه، غالباً ما يفضل ان يكون العمل الإضافي قريباً من المنزل او من مكان العمل الأساسي، في حين أي عمل إضافي من المنزل للنساء يعتبر مثالياً وللكثير من الأشخاص ايضاً.
–الوقت الذي تملكه والذي تستطيع العمل فيه، لتحدد فيما إذا كنت ترغب بعمل جزئي الدوام، او بأوقات ساعات مرنة انت من يحددها وتختارها.
–وما حجم الزيادة الإضافية بالدخل التي تريد الحصول عليها، هذا الامر بالتحديد تحدده انت في قيمة العرض او طلب التقديم للعمل الإضافي سواء قمت بتقديمه عبر الانترنت أو بشكل شخصي.
شارك الموضوع

0 تعليقات:

إرسال تعليق

طريقنا إلى النجاح يحتاج ألى أرائكم واقتراحاتكم وايضا انتقاداتكم لذلك فنحن نرحب بكل رسالة منكم تحتوى على التوجيه إلى تصحيح الخطأ ما في المدونة أو التنبيه إلى تجاوزات وايضا الاشارة الى اقتراحات قد تفيد المدونة وزائريها وشكراً على لكم على التعليق. شاركونا أفكاركم

Translate

لأكثر مشاهدة