2019-10-12


اذا قررت بناء مشروع ناجح وقمت بلأطلاع على المكان المناسب, لذا وفي هذا الشرح، سنقوم بتحليل جميع الأفكار للقيام بمشروع عليك القيام بالخطوات التالية: لاعداد المشروع ولكن البدء بمشروع ليس بالأمر السهل, هناك العديد من الخطوات،عليك الفكير  بمشروع مدر للمال، إلى إنشاء سمعة، إعلانات، والعديد من الأمور. وجدت دراسة جامعة فينكس أن ثلث أصحاب الأعمال المحتملين قد أحجموا عن الموضوع لأنهم يحتاجون المزيد من العلم أو التدريب

أو لأنهم لا يعرفون ما يكفي عن إدارة الأعمال. ستكون صورة أوضح حول كيفية انشاء مشروع بما انه موضوع كبير، سوف نقوم بالاشارة لبعض المقالات الأخرى التي تشرح بالتفصيل في مواضيع معينة.
 ستكون صورة أوضح حول كيفية انشاء مشروع بما انه موضوع كبير، سوف نقوم بالاشارة لبعض المقالات الأخرى التي تشرح بالتفصيل في مواضيع معينة.من المؤكد أن كل مشروع هو مختلف عن الآخر  بالاعتماد على نوع الشركة
 التي تريد إنشاءها،

فكرة المشروع:

أول ما تحتاج إليه عند بداية مشروع ما، هو فكرة جيدة. حتى لو كان يخطر في بالك فكرةٌ الآن، فلا تتجاوز هذا القسم، فأنك تحتاج لفكرة جيدة ولس مجرد فكرة.

حيث أن الأبحاث في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تظهر أن ما يقارب نصف المشاريع تفشل خلال السنوات الخمس الأولى. هناك العديد من الأسباب، ولكن الأهم هي أن أصحاب العمل لم تكن فكرتهم مناسبة.

ما الذي يشكل الفكرة ؟

حسناً، ليس من الضروري أن تكون فكرة جديدة ( مع أنه أفضل لو كانت). المهم هي أن تكون أفضل من الموجود بطريقة ما.

مثلاً، لنقول أنك تريد افتتاح مقهى في الحي. لا يوجد ما هو جديد في ذلك، ولكن يمكن أن تكون فكرة لائقة اذا عدلتها من زاوية جديدة.

فكر بالموضوع: 

اذا كان يوجد خمسة مقاهي في الحي، فما الذي سيجعل الناس زبائنك؟ لينجح الأمر، يجب أن تقدم في المقهى شيئاً مختلفاً. ربما يمكن أن يقدم تجربة مختلفة، تصميم مبتكر، موقع مميز، أو يقدم مأكولات ومشروبات لا يقدمها مقهى آخر.

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار فيما اذا كنت الشخص المناسب لهذا العمل. هل لديك مهارات محددة لا يملكها غيرك؟ ربما تصنع أفضل عصير مانجو، أو تملك من الدهاء ما يمكنك من توظيف أفضل صانع عصير في المدينة.

وهل تملك الشغف اللازم لهذه الفكرة؟ هل تحمسك لدرجة الاستعاد للعمل مدة أطول في اليوم لإنجاحها؟

هذا البرنامج التعليمي حول انشاء أفكار المشاريع يشكل اطاراً جيداً لتوليد فكرة مشروع متينة
شارك الموضوع

0 تعليقات:

إرسال تعليق

طريقنا إلى النجاح يحتاج ألى أرائكم واقتراحاتكم وايضا انتقاداتكم لذلك فنحن نرحب بكل رسالة منكم تحتوى على التوجيه إلى تصحيح الخطأ ما في المدونة أو التنبيه إلى تجاوزات وايضا الاشارة الى اقتراحات قد تفيد المدونة وزائريها وشكراً على لكم على التعليق. شاركونا أفكاركم

Translate

لأكثر مشاهدة